الاثنين، 30 سبتمبر 2013

اغرب نهر فى العالم

اغرب نهر فى العالم



هل تعلم أن أغرب نهر في العالم هو :
.
.
.


"نهر الدم الفلسطيني "..

الذي ينبع من جبال التآمر الغربي والشرقي ..

ويرفده الصمت العربي المخجل ..

ويمر على كافة المدن الفلسطينية بلا ااستثناء ..

فيسقي بلاد الشام شهادة العزة و الكرامة؟


ويصب أخيراً في بحيرة بصمة العار في جبين العالم الصامت !!

الجمعة، 27 سبتمبر 2013

الاستغفار وثماره

 الاستغفار وثماره 


((فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا))


صدق الله العظيم ، و هل أصدق من الله قيلا

أنه طاعة لله عز وجل
أنه سبب لمغفرة الذنوب: فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراًا
نزول الأمطار: يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً
الإمداد بالأموال والبنين: وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ
دخول الجنات :وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ

زيادة القوة بكل معانيها :وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ
المتاع الحسن :يُمَتِّعْكُم مَّتَاعاً حَسَناً

دفع البلاء :وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ
وهو سبب لايتاء كل ذي فضل فضله: وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ
العباد أحوج ما يكونون إلى الاستغفار، لأنهم يخطئون بالليل والنهار، فاذا استغفروا
الله غفر الله لهم.

الاستغفار سبب لنزول الرحمة: لَوْلَا تَسْتَغْفِرُونَ اللَّهَ لَعَلَّكُمْ
تُرْحَمُونَ


ففي حالتنا هذه مالنا سوى الإلتجاء لملك الملوك ومصرف الأمور ومقسم الأرزاق


أستغفر الله عدد ماكان ... أستغفر الله عدد ماسيكون .. أستغفر الله عدد الحركات والسكون

أستغفر الله عدد ماكان ... أستغفر الله عدد ماسيكون .. أستغفر الله عدد الحركات والسكون

أستغفر الله عدد ماكان ... أستغفر الله عدد ماسيكون .. أستغفر الله عدد الحركات والسكون


الباقيات الصالحات : و هي : " سبحان الله و الحمد لله و الله أكبر و لا حول و لا قوة إلا بالله ".

1- أمر الأنبياء بالاستغفار
بداية، لا بد أن أنبه إلى أن الأنبياء قبل أن يأمروا أقوامهم بالاستغفار أُمِروا به أولاً، فهذا نبينا محمد _صلى الله عليه وآله وسلم_ أمر بالاستغفار لذنبه وللمؤمنين، حيث يقول الله _تعالى_: "فَاعْلَمْ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ" (محمد: من الآية19).
ويمكن – عند تأمل الآية – الخروج ببعض الأمور المهمة:
الأول: إن الأمر بالاستغفار جاء بعد الأمر بالتوحيد، وهذا واضح من الآية، فالتوحيد أولاً والاستغفار ثانياً، وهو واضح الدلالة في أهميته.
الثاني: أمر النبي _صلى الله عليه وسلم_ بالاستغفار.
وإذا كان رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ وقد غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر قد أُمر بالاستغفار، فدلالة ذلك واضحة في أهميته.
الثالث: الاستغفار للمؤمنين، فبعد أن أمر النبي _صلى الله عليه وسلم_ بالاستغفار لنفسه جاء الأمر بالاستغفار للمؤمنين، وهذا يتضمن أهمية هذا الأمر أيضاً، إذ عطف المؤمنون على أمر طلب من النبي _صلى الله عليه وسلم_ فعله، زد على ذلك أن هذه خصيصة للمؤمنين دون غيرهم، وسوف يأتي مزيد بيان لهذه النقطة لاحقاً.
وأمر آخر ألا وهو أن استغفار رسول الله _صلى الله عليه وآله وسلم_ للمؤمنين يتضمن فيما يتضمن حرصه وحدبه عليهم، نتيجة إيمانهم، وهذا الحرص يدخل فيه محض النصح لهم، ومحبة الخير لهم، وتعليم جاهلهم، وتأليف قلوبهم، وإزالة الأحقاد فيما بينهم، إلى ما هنالك من الأمور التي تكون – إذا حدثت – سبباً في الذنوب والآثام. انظر( تفسير السعدي ص732).
كما أمر النبي _صلى الله عليه وسلم_ بالاستغفار في قوله _تعالى_: "إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجاً فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّاباً" (النصر:1-3).
فبعد أن بشر رسول الله _صلى الله عليه وآله وسلم_ بالنصر والفتح، ودخول الناس في دين الله أفواجاً، أمر بشكر الله _تعالى_ على ذلك من خلال التسبيح والاستغفار، ولا شك أن هذا العمل، أعني: التسبيح والاستغفار سبب لاستمرار هذه النعمة ودوامها، بل ازديادها والله _تعالى_ يقول: "لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ" (إبراهيم من الآية7).
وحين كانت الأمة تستشعر مثل ذلك، كان أمرها في علو، بل كانت في مقدمة الركب.
وحين تخلت عن ذلك في العصور المتأخرة، حصل لها من البلاء ما لا يحصى، المهم أن نبي الله _تعالى_ محمد _صلى الله عليه وآله وسلم_ أمر بالاستغفار بعد أن بشر ببشارات عديدة.

2- التزام الأنبياء بهذا الأمر
والاستغفار أيضاً هو فعل الأنبياء وقولهم وهجيّراهم، ولا أدل على ذلك من قوله _تعالى_ متحدثاً عن داود _عليه السلام_: "وَظَنَّ دَاوُدُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعاً وَأَنَابَ" (صّ من الآية24)، فإن داود _عليه السلام_ حين حكم في مسألة الخصمين اللذين جاءا يختصمان إليه، ظن أنه ابتلي، فلم يجد ملجأ إلا الله _سبحانه وتعالى_ فاستغفر ربه، ولم يفكر بأي شيء آخر سوى الاستغفار والإنابة.
ولما علم الله منه حسن التوبة والاستغفار والإنابة، جاء التعقيب بعد ذلك مباشرة "فَغَفَرْنَا لَهُ ذَلِكَ وَإِنَّ لَهُ عِنْدَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ" (صّ:25).
وكما لا يخفى فقد أفادت الفاء الترتيب مع التعقيب، فجاءت المغفرة مباشرة، وأصبحت منزلته أعلى من ذي قبل.
والذي يهمني هنا التأكيد على مسألة اللجوء إلى الله واستغفاره حين يفعل المرء شيئاً، يرى أنه أخطأ أو قصر أو تجاوز فيه.

كما أن هذا هو فعل نبينا محمد _صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم_ حيث امتثل للأمر بالاستغفار، ففي (صحيح مسلم) عن ثوبان _رضي الله عنه_ "كان رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ إذا انصرف من صلاته استغفر ثلاثا.ً.." بل كان _عليه السلام_ يفتتح صلاة الليل بذلك، فعن عائشة _رضي الله عنها_ قالت: "كان إذا هبّ من الليل كبّر عشراً وحمد عشرا،ً وقال: سبحان الله وبحمده عشراً، وقال: سبحان الملك القدوس عشراً، واستغفر عشرا،ً وهلل عشراً..." (أخرجه 0أبو داود في الأدب، باب ما يقول إذا أصبح).
إن امتثال النبي _صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم_ للأمر بالاستغفار فيه إشارة للأمة من بعده لامتثال هذا العمل في حياتهم، كيف وهم يقارفون الذنوب والآثام، فحاجتهم إليه أعظم.
فإذا كان النبي _صلى الله عليه وسلم_ وهو يفتتح طاعة وينصرف من طاعة يستغفر الله، وإذا كان قد غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر يستغفر الله، فما بالنا نحن الضعفاء؟!

3- الاستغفار خصيصة للمؤمنين
حين كان إبراهيم _عليه السلام_ يحاج أباه ويدعوه إلى التوحيد، كان والده يقابله بأسوأ المقابلة، تأمل هذه المقولة منه: "لَئِنْ لَمْ تَنْتَهِ لَأَرْجُمَنَّكَ وَاهْجُرْنِي مَلِيّاً" (مريم: من الآية46)، ولاحظ أن هذه المقولة جاءت بعد مجموعة من العبارات المتلطفة من قِبَل إبراهيم _عليه السلام_.
وكان إبراهيم _عليه السلام_ حين واجهه أبوه بهذه المقولة "لَأَرْجُمَنَّكَ" لم يقابله بالإساءة أو نحوها، بل أول ما خطر في ذهنه أن يستغفر له "قَالَ سَلامٌ عَلَيْكَ سَأَسْتَغْفِرُ لَكَ رَبِّي إِنَّهُ كَانَ بِي حَفِيّاً" (مريم:47) (راجع الآيات في سورة مريم من الآية 41-47).
إذن فالاستغفار هو أول شيء فكر به إبراهيم _عليه السلام_، وكان هذا الاستغفار طمعاً في هدايته، ولذلك قال _تعالى_: "وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَاهِيمَ لِأبِيهِ إِلَّا عَنْ مَوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِلَّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ" (التوبة: من الآية114).
ومحصل ذلك عدم الاستغفار للمشركين، ويؤكد ذلك قوله _تعالى_: "مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ" (التوبة:113).
فعن أبي هريرة _رضي الله عنه_ قال: قال رسول الله _صلى الله عليه وسلم_: "استأذنت ربي أن أستغفر لأمي، فلم يأذن لي، واستأذنته أن أزورها فأذن لي" (صحيح مسلم ، كتاب الجنائز باب استئذان النبي _صلى الله عليه وسلم_ برقم 1621).
وفي البخاري عن سعيد بن المسيب عن أبيه أن أبا طالب لما حضرته الوفاة دخل عليه النبي _صلى الله عليه وسلم_ وعنده أبو جهل، فقال: "أي عم قل: لا إله إلا الله كلمة أحاج لك بها عند الله، فقال أبو جهل وعبد الله بن أبي أمية: يا أبا طالب ترغب عن ملة عبد المطلب، فلم يزالا يكلمانه حتى كان آخر شيء كلمهم به: على ملة عبد المطلب، فقال النبي _صلى الله عليه وسلم_: "لأستغفرن لك ما لم أنْهَ عنه" فنزلت "مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ" (التوبة:113)، ونزلت "إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ" (القصص: من الآية56) (صحيح البخاري – كتاب المناقب باب قصة أبي طالب رقم 3595).
وعند الحديث عن المنافقين، نقرأ هذه الآية "اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لا تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِنْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ" (التوبة: من الآية80)، ونقرأ عندها أيضاً حديث ابن عمر _رضي الله عنهما_ في البخاري حيث يقول: إن عبد الله بن أبي لما توفي جاء ابنه إلى النبي _صلى الله عليه وسلم_، فقال: يا رسول الله أعطني قميصك أكفنه فيه، وصل عليه واستغفر له، فأعطاه النبي _صلى الله عليه وسلم_ قميصه، فقال: آذني أصلي عليه، فآذنه، فلما أراد أن يصلي عليه جذبه عمر _رضي الله عنه_ فقال: أليس الله نهاك أن تصلي على المنافقين، فقال: أنا بين خيرتين. قال: "اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لا تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِنْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُم" (التوبة: من الآية80) فصلى عليه، فنزلت "وَلا تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِنْهُمْ مَاتَ أَبَداً وَلا تَقُمْ عَلَى قَبْرِهِ" (التوبة: من الآية84). (البخاري – كتاب الجنائز، باب الكفن في القميص، رقم 190).
وتأسيساً على ذلك يقال: إن الاستغفار ميزة جعلها الله للمؤمنين رخصهم بها دون غيرهم من الناس، واختارهم لها، واختارها لهم، وإذا كان الأمر كذلك، أفلا يجدر بنا أن نحافظ على هذه النعمة، وأن نستثمرها فيما يفيد ديننا ودنيانا.
وفي مقابل ذلك كان النبي _صلى الله عليه وسلم_ يستغفر لإخوانه المؤمنين، فعن أبي هريرة _رضي الله عنه_ قال: نعى لنا رسول الله _صلى الله عليه وسلم_ النجاشي صاحب الحبشة يوم الذي مات فيه، فقال: "استغفروا لأخيكم" (البخاري – كتاب الجنائز، باب الصلاة على الجنائز بالمصلى والمسجد، رقم 412).
واستغفر للمحلقين ثلاثاً وللمقصرين مرة، والنصوص في ذلك كثيرة.
حتى الصغار!! نعم الصغار كان يستغفر لهم ر
سول الله _صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم_، ففي حديث أبي إياس في المسند، قال: "جاء أبي إلى النبي _صلى الله عليه وسلم_ وهو غلام صغير، فمسح رأسه واستغفر له". (سنن الإمام أحمد، رقم 15661).



 من ثمار الاستغفار


هل تريد راحة البال. وانشراح الصدر وسكينة النفس وطمأنينة القلب والمتاع الحسن ؟ عليك بالاستغفار: {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعاً حَسَناً** [هود: 3].

هل تريد قوة الجسم وصحة البدن والسلامة من العاهات والآفات والأمراض والاوصاب ؟ عليك بالاستغفار:{اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ** [هود: 52].
هل تريد دفع الكوارث والسلامة من الحوادث والأمن من الفتن والمحن ؟ عليكم بالاستغفار: {وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ** [لأنفال:33].

هل تريد الغيث المدرار والذرية الطيبة والولد الصالح والمال الحلال والرزق الواسع ؟ عليكم بالاستغفار: {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً** [نوح :10ـ12].

هل تريد تكفير السيئات وزيادة الحسنات ورفع الدرجات ؟ عليكم بالاستغفار: {وَقُولُوا حِطَّةٌ نَغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ** [البقرة: 58].

الاستغفار هو دواؤك الناجح وعلاجك الناجح من الذنوب والخطايا، لذلك أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالاستغفار دائماً وأبداً بقوله: (يا أيها الناس استغفروا الله وتوبوا إليه فإني استغفر الله وأتوب إليه في اليوم مائة مرة).

والله يرضى عن المستغفر الصادق لأنه يغترف بذنبه ويستقبل ربه فكأنه يقول: يارب أخطأت وأسأت وأذنبت وقصرت في حقك، وتعديت حقوقك، وظلمت نفسي وغلبني شيطاني، وقهرني هواي وغرتني نفسي الأمارة بالسوء، واعتمت على سعت حلمك وكريم عفوك، وعظيم جودك وكبير رحمتك.

فالأن جئت تائباً نادماً مستغفراً، فاصفح عني، وأعف عني، وسامحني، وأقل عثرتي، وأقل زلتي، وأمح خطيئتي، فليس لي رب غيرك، ولا إله سواك.

يـارب إن عظمت ذنوبي كثرة ***** فلقد عـلمت بأن عفوك أعظم
إن كـان لا يرجوك إلا مـحسن ***** فبمن يـلوذ ويستجير المجرم
مــالي إليك وسيلــة إلا الرضا ***** وجميل عــفوك ثم أني مسلم

في الحديث الصحيح : ( من لــزم الاستغفار جــعل الله لـه من كل هم فـرجا، ومن كل ضيق مخرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب ).


ومن اللطائف كان بعض المعاصرين عقيماً لا يولد له وقد عجز الأطباء عن علاجه وبارت الأدوية فيه فسأل أحد العلماء فقال: عليكم بكثرة الاستغفار صباح مساء فإن الله قال عن المستغفرين {وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ**[نوح :12]. فأكثر هذا الرجل من الاستغفار وداوم عليهن فرزقه الله الذرية الصالحة.

فيا من مزقه القلق، وأضناه الهم، وعذبه الحزن، عليك بالاستغفار فإنه يقشع سحب الهموم ويزيل غيوم الغموم، وهو البلسم الشافي، والدواء الكافي.




الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

|| اغلى 10 صفقات في تاريخ كرة القدم ||

| اغلى 10 صفقات في تاريخ كرة القدم ||
نشرت صحيفة الاس المدريدية قائمة باغلى 10 صفقات في تاريخ كرة القدم ، و قد شهدت القائمة تواجد كل من كريستيانو رونالدو و كاكا و اللاعب السابق للملكي زيدان ، ولكن المفاجئة كانت في ان الصحيفة وضعت غاريث بيل كثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بعد ان انتقل من توتنهام لريال مدريد بـ91 مليون يورو بالرغم من ان الصفقة لم يتم الاعلان عنها بشكل رسمي . 






 حيث جاء في المرتبة الاولى المدمر كريستيانو رونالدو عندما انتقل من مانشستر يوناتيد الى ريال مدريد في صيف 2009 بمبلغ 96 مليون يورو ، بينما وضعت الصحيفة غاريث بيل في المرتبة الثانية بقيمة 91 مليون يورو بالرغم من ان الصفقة لم يتم الاعلان عنها لكن هذا يدل على قرب انتقال بيل لصفوف مدريد .
وقد جاء زيدان في المرتبة الثالثة و اما المرتبة الخامسة فقد كانت للبرازيلي كاكا . و اليكم صورة توضح قائمة باغلى 10 صفقات في التاريخ .


 

|| أسرع عشرة لاعبين في العالم حسب الفيفا||


|| أسرع عشرة لاعبين في العالم حسب الفيفا||


نشر الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) دراسة لأسرع عشرة لاعبين في العالم، حيث جاء لاعبان من ريال مدريد ضمن الترتيب وهما كريستيانو رونالدو وغاريث بيل، وحل لاعب مانشستر يونايتد الإكوادوري انطونيو فالنسيا في الصدارة كأسرع لاعب كرة قدم في العالم.  


المركز الاول: فالنسيا لاعب مانشستر يونايتد - سرعته القصوى تصل إلى 35.2 كم / ساعة.








المركز الثاني: غاريث بيل لاعب ريال مدريد - 34.7 كم / ساعة






  المركز الثالث: لينون لاعب توتنهام - 33.8 كم / ساعة.







المركز الرابع: كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد - 33.6 كم / ساعة.










  المركز الخامس: والكوت لاعب ارسنال - 32.7 كم / ساعة








المركز السادس: ليونيل ميسي لاعب برشلونة - 32.5 كم / ساعة




  المركز السابع: واين روني لاعب مانشستر يونايتد - 32.1 كم / ساعة 





المركز الثامن: فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونخ - 30.7 كم / ساعة



المركز التاسع: ارين روبين لاعب بايرن ميونخ - 30.7 كم / ساعة
 






  المركز العاشر: الكسيس سانشيز لاعب برشلونة - 30.1 كم / ساعة





الشعوب تريد حكم الاسلام ام لا بقلم ابو يوسف الحواجري

الشعوب تريد حكم الاسلام ام لا بقلم ابو يوسف الحواجري

 

بسم الله الرحمن الرحيم 


الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد بن عبد الله واله واصحابه اجمعين


وبعد



 

بعد الاحداث التى عصفت فى مصر ورفض الشعب المصرى للاخوان المسلمين واشعال الثوره ضدهم بعد عام من توليهم منصب الرئاسه المصريه ومجلس الشعب المصري 


بدات التساؤلات فى الشارع العربى وبدأ بعض الناس يفتون ويحكمون ويقولون بان الشعب المصرى لا يريد حكم الاسلام او المسلمين


وفى خضم هذه الفوضى العارمه فى العالم العربى التى اساسها دول الكفر والطغيان 


نرد عليهم 


 لو كان الشعب المصري لا يريد حكم الاسلام او المسلمين لما اختاروا الاخوان المسلمين فى انتخابات مجلس الشعب والرئاسه 

 

ولكن الاخوان فى مصر ظنوا ان وصلوهم لرئاسه ومجلس الشعب اصبحت مصر بعراقتها مؤسسه اخوانيه او جمعيه من احدى جمعياتهم الخيريه 

 

واخذوا يسرحون ويمرحون فى مصر وينهبوا خيراتها حتى ان بعض الاخوان خلال عام اصبحوا مليادرين خلال عام 

 

ونسوا ان هناك شعب انتخبهم ورشحهم لانتخابات وهو الذى شيرفضهم يوما ما كما اجلسهم على الكرسى

 

طالب الاخوان بالدوله المدنيه وهى دوله تحكم الي القانون الوضعى  قانون القوى الاستعماريه والاستبداديه

 

مع العلم ان الدوله المدنيه هى الخصم الدود لخلافه الاسلاميه القادمه ان شاء الله

 

وخلال عام لم يطبق الاخوان الاسلام او حكم من احكامه 

 

فاصبحوا فى نظر الشعب انهم اناس يريدون الكرسى لا تكريس حكم الله فى الارض 

 

فاخطا الاخوان وعاقبهم الله على خطاهم بان ازال نعمة الحكم التى انعم بها عليهم بعد ان رفضوا تطبيق شرعه 

 

وعندما تقول ان الشعب المصري لايريد حكم الاسلام فانت تخرج الشعب المصري من دائرة الاسلام الى دائرة الكفر والعياذ بالله 

 

فالشعب المصرى مسلم وهو خير أجناد الارض كما اخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم

 

وفى الختام اردت ان اوصل رسالتى هذه الي كل مسلم ومسلمه 

ان الاخوان لم يحكموا بما انزل الله فعاقبهم الله 

 

هذا وما توفيقى الا بالله 

 

اخوكم ابو يوسف الحواجري 

 

الثلاثاء الموافق 24 |9 |2013 م

18 من ذى القعده لسنة 1434 هـ

 

 





السبت، 21 سبتمبر 2013

نصيحة ابو يوسف الحواجري

نصيحة ابو يوسف الحواجري 


 الرحمه اخلاق المسلم

الرحمة من اخلاق المسلم
دخل رجل على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فوجده يقَبِّلُ حفيده
الحسن بن علي -رضي الله عنهما-، فتعجب الرجل، وقال: والله يا رسول الله إن لي عشرة من الأبناء ما قبَّلتُ أحدًا منهم أبدًا، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من لا يرْحم لا يرْحم) [متفق عليه].
*يحكي لنا النبي صلى الله عليه وسلم قصة رجل غفر الله له؛ لأنه سقى كلبًا عطشان، فيقول صلى الله عليه وسلم: (بينما رجل يمشي بطريق اشتد عليه العطش فوجد بئرًا فيها، فشرب، ثم خرج، فإذا كلب يلهث، يأكل الثرى من العطش، فقال الرجل لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي كان بلغ بي، فنزل البئر فملأ خُفَّهُ (حذاءه) بالماء، ثم أمسكه بفيه (بفمه)، فسقى الكلب، فشَكَرَ اللهُ له، فَغَفَر له).
فقال الصحابة: يا رسول الله، وإن لنا في البهائم لأجرًا؟
قال: (في كل ذات كبد رطبة أجر (يقصد أن في سقي كل كائن حي ثوابًا) [البخاري].
*ما هي الرحمة؟
الرحمة هي الرقة والعطف والمغفرة. والمسلم رحيم القلب، يغيث الملهوف، ويصنع المعروف، ويعاون المحتاجين، ويعطف على الفقراء والمحرومين، ويمسح دموع اليتامى؛ فيحسن إليهم، ويدخل السرور عليهم.
ويقول الشاعر:
ارحم بُنَي جمـيــع الخـلـق كُلَّـهُـمُ
وانْظُرْ إليهــم بعين اللُّطْفِ والشَّفَقَةْ

وَقِّــرْ كبيـرَهم وارحم صغيـرهــم
ثم ارْعَ في كل خَلْق حقَّ مَنْ خَلَـقَـهْ
رحمة الله:
يقول الله تعالى: {كتب ربكم على نفسه الرحمة} [الأنعام: 54]. ويقول الله تعالى: {فالله خير حافظ وهو أرحم الراحمين} [يوسف: 64].
ونحن دائمًا نردد في أول أعمالنا: (بسم الله الرحمن الرحيم). ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: (لما خلق الله الخلق كتب عنده فوق عرشه: إن رحمتي سبقت غضبي) [متفق عليه].
فرحمة الله -سبحانه- واسعة، ولا يعلم مداها إلا هو، فهو القائل: {ورحمتي وسعت كل شيء فسأكتبها للذين يتقون} [الأعراف: 156]. ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: (جعل الله الرحمة مائة جزءٍ، فأمسك تسعة وتسعين، وأنزل في الأرض جزءًا واحدًا، فمن ذلك الجزء تتراحم الخلائق؛ حتى ترفع الدابة حافرها عن ولدها خشية أن تصيبه) [متفق عليه].
رحمة النبي صلى الله عليه وسلم:
الرحمة والشفقة من أبرز أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم، وقد وصفه الله في القرآن الكريم بذلك، فقال تعالى: {لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رءوف رحيم} [التوبة: 128]. وقال تعالى عن النبي صلى الله عليه وسلم: {وما أرسلناك إلا رحمة للعاملين} [الأنبياء: 107].
وقال تعالى: {فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظًا غليظ القلب لانفضوا من حولك} [آل عمران: 159].
*وتحكي السيدة عائشة -رضي الله عنها- عن رحمة النبي صلى الله عليه وسلم، فتقول: ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده خادمًا له قط ولا امرأة) [أحمد].
وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقَبِّلُ ابنه إبراهيم عند وفاته وعيناه تذرفان بالدموع؛ فيتعجب عبدالرحمن بن عوف ويقول: وأنت يا رسول الله؟!
فيقول النبي صلى الله عليه وسلم: (يابن عوف، إنها رحمة، إن العين تدمع، والقلب يحزن، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، وإنا بفراقك يا إبراهيم لمحزونون) [البخاري].
وكان صلى الله عليه وسلم يدخل في الصلاة، وهو ينوي إطالتها، فإذا سمع طفلاً يبكي سرعان ما يخففها إشفاقًا ورحمة على الطفل وأمه. قال صلى الله عليه وسلم: (إني لأدخل في الصلاة، فأريد إطالتها، فأسمع بكاء الصبي؛ فأتجوَّز لما أعلم من شدة وَجْدِ (حزن) أمه من بكائه) [متفق عليه].
رحمة البشر:
قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (ارحم من في الأرض، يرحَمْك من في السماء) [الطبراني والحاكم]، وقال صلى الله عليه وسلم: (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم؛ مثل الجسد؛ إذا اشتكى منه عضو، تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى) [مسلم].
والمسلم رحيم في كل أموره؛ يعاون أخاه فيما عجز عنه؛ فيأخذ بيد الأعمى في الطرقات ليجنِّبه الخطر، ويرحم الخادم؛ بأن يحسن إليه، ويعامله معاملة كريمة، ويرحم والديه، بطاعتهما وبرهما والإحسان إليهما والتخفيف عنهما.
والمسلم يرحم نفسه، بأن يحميها مما يضرها في الدنيا والآخرة؛ فيبتعد عن المعاصي، ويتقرب إلى الله بالطاعات، ولا يقسو على نفسه بتحميلها ما لا تطيق، ويجتنب كل ما يضر الجسم من أمراض، فلا يؤذي جسده بالتدخين أو المخدرات... إلى غير ذلك. والمسلم يرحم الحيوان، فرحمة المسلم تشمل جميع المخلوقات بما في ذلك الحيوانات.
الغلظة والقسوة:
حذَّر النبي صلى الله عليه وسلم من الغلظة والقسوة، وعدَّ الذي لا يرحم الآخرين شقيا، فقال صلى الله عليه وسلم: (لا تُنْزَعُ الرحمةُ إلا من شَقِي)
[أبو داود والترمذي] وقال صلى الله عليه وسلم: (لا يرحم اللهُ من لا يرحم الناس) [متفق عليه].
وأخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن امرأة دخلت النار من أجل قسوتها وغلظتها مع قطة، فيقول صلى الله عليه وسلم: (دخلت امرأة النار في هرة (قطة) ربطتها، فلم تطعمها، ولم تدعْها تأكل من خشاش الأرض (دوابها كالفئران والحشرات)) [متفق عليه]. فهذه المرأة قد انْتُزِعَت الرحمة من قلبها، فصارت شقية بتعذيبها للقطة المسكينة التي لا حول لها ولا قوة.
أما المسلم فهو أبعد ما يكون عن القسوة، وليس من أخلاقه أن يرى الجوعى ولا يطعمهم مع قدرته، أو يرى الملهوف ولا يغيثه وهو قادر، أو يرى اليتيم ولا يعطف عليه، ولا يدخل السرور على نفسه؛ لأنه يعلم أن من يتصف بذلك شقي ومحروم.

الخميس، 19 سبتمبر 2013

ابو يوسف الحواجري يعلمك اربعة اشياء مفيده


 
ابو يوسف الحواجري يعلمك اربعة اشياء مفيده
 
 
ان شاء الله يعجبكم

إبن القيم رحمه الله


أربعة أشياء تُمرض الجسم


الكلام الكثير * والنوم الكثير * والأكل الكثير *الجماع الكثير


وأربعة تهدم البدن


الهم * والحزن * والجوع * والسهر


وأربعة تيبّس الوجه وتذهب ماءه وبهجته


الكذب * والوقاحة * والكثرة السؤال عن غير علم * وكثرة الفجور


وأربعة تزيد في ماء الوجه وبهجته


التقوى * والوفاء * والكرم * والمروءة


وأربعة تجلب الرزق


قيام الليل * وكثرة الإستغفار بالأسحار * وتعاهد الصدقة * والذكر أول


النهار وآخره


وأربعة تمنع الرزق


نوم الصبحة * وقلة الصلاة * والكسل * والخيانة


أخواني وأخواتي

..
يقول صلى الله عليه وسلم ((بلغوا عني ولو اية


وقد تكون بارسالك هذه الرساله لغيرك قد بلغت آيه تقف لك شفيعةً يوم


القيامة