الأحد، 23 مارس، 2014

معجزة الله فى الحديد



معجزة الله فى الحديد





سبحان الله !
معلومة رائعة عن الحديد اعتقد أن معظمنا يسمعها لأول مرة مثلي أنا
يقول الله عز و جل في سورة الحديد :" وانزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس "قال " انزلنا " ولم يقل " خلقنا !
يقول العلماء .. ان الحديد لم يتكون من داخل الأرض كغيره من المعادن ..وانما نزل من السماء عند تكوين الأرض ..المفاجأة ستحصل عند معرفة ان الحديد لم يتكون حتى داخل مجموعتنا الشمسية وانما خارجها ..فتكوين الحديد يستلزم طاقة غير موجودة على الأرض ولا حتى في المجموعة الشمسية ! ..يكفي ان نعرف ان الاندماج النووي اللازم لتكوين ذرات الحديد يستلزم درجة حرارة تقدر ب 5 بلايين درجة مؤية ! ..وهذه الحرارة غير متوفرة حتى في الشمس .. يبلغ درجة سطحها 6000 درجة و مركزها مليون درجة ! ..
يبلغ الوزن الذري للحديد 57 وهو ترتيب السورة في القرآن .. والعدد الذريللحديد 26 .. وهو رقم الآية في السورة ! ..لا يمكن ان تكون هذا التلاقي مصادفة ! ..
يتكون قلب الأرض " مركز الكرة الأرضية " من الحديد ..وجود الحديد بنسبة كبيرة هناك هو ما يعطي لكرة الأرضية مجالها المغناطيسي الذي يحافظ على غلافها الجوي ويحميها من الأشعة فوقالبنفسجية المنبعثة من الشمس ! ..فلولاه لانتهت الحياة على كوكب الأرض ! ..المفارقة ان سورة الحديد تقع في قلب القرآن مثلما ان الحديد يقع في قلب الأرض ! ..ترتيب سورة الحديد .. 57 ومجموع سور القرآن .. 114تعالى الله عما يشركون !
شاركنا الفائدة ولك الأجر !