الخميس، 25 أبريل، 2013

من باب اعرف عدوك المجتمع الصهيونى

بسم الله الرحمن الرحيم
من باب ( اعرف عدوك )
اقسام المجتمع الصهيوني
يقسم المجتمع الصهيوني الى
القسم الاول :اليهودالغربيون الاشكنازيم وهم اليهود القادمون من اوروبا.وهم الجماعة الاكثر تاثيرا في الدولة من النواحي السياسية والاقتصاديةوالاجتماعية حيث يتمتعون بمستوى عال من الكفاءة والمؤهلات,واليهم تعود الهجرا ت اليهودية الاولى بل وغالبية الهجرات قبل قيام الدولة الصهيونية.واليهم يعود كذلك الفضل في الاعداد العسكري والاقتصادي والسياسي لقيام دولة اسرائيل المزعومة وبناء على ذلك فليس غريبا ان نراهم يسيطرون على الحياة السياسية سواء السلطة التنفيذية ام السلطةالتشريعية فهم كانوا يشكلون الغالبية السكانية بالنسبة لليهود الشرقيين.
امابالنسبة للاقطار التي اتو منها فقد جاء نحو ثلاثة ارباعهم من دول اوروبا الشرقيةولاسيما الاتحاد السوفياتي وبولندا ورومانيا والربع الباقي جاؤوا من الامريكيتين
القسم الثاني :اليهود الشرقيون السفارديم وهم اليهود الذين هاجرو من دول اسيا وافريقياوخاصة دول الشرق الاوسط ومنها الدول العربية .
اكبر الطوائف الشرقية في اسرائيل اليوم هم اليهود المغاربة يليهم العراقيون ثم اليمنيون والايرانيون وهؤلاءاليهود الشرقيون ينتمون الى الطبقات الوسطى والفقيرة ولايتمتعون بمواقع متقدمة في الدولة والجيش وغالبيتهم يمتهن المهن المتواضعة
القسم الثالث: يهود الصابرا
وهم اليهود الذين ولدوا في فلسطين بغض النظر عن منشا ابائهم شرقيون كانوا ام غربيون.ولانهم الجيل الجديد فينظراليهم بانهم جيل الوطنية ورمزهاحيث ان ميلادهم في فلسطين يترتب عليه التزامهم بالولاء للارض التي لم يعرفوا غيرها ونسبة هؤلاء تزداد باستمرار وذلك لتراجع الهجرة وازدياد نسبة الولادات
الشعائراليهودية:
*- الأوامر والنواهي " מצוות " المتسفوت.
تشتمل هذه الأوامر والنواهي على 613 منها 248 أمر و356 نهي وهي موجه لليهود فقط دون غيرهم.ومن بلغوا سن التكليف من الرجال والصبيان وسوف أتطرق لذلك.
*- الختان " ברית מלה " بريت ملاهيختن الطفل اليهودي بعد ميلاده بسبعة أيام على الأكثر حتى ولو صادف اليوم السابع يوم السبت أو يوم الغفران. ويحضرحفل الختان عشرة أفراد. يجلس جد الطفل على الكرسي ويترك جواره كرسي أخر خاليا يسمى "الياهو" ويقوم _ " الموهيل" מוהל " _ الختان بأجراء عملية الختان ويحل محله الآن الطبيب. وإذا مات الطفل قبل أن يختن يقومون بختن جثمانة ويعطى اسما عبريا ليكتسب الهوية اليهودية.
*- بلوغ سن التكليف " בר מצווה" بر متسفاسنالتكليف عند اليهود هو عندما يبلغ اليهودي سن 13 عام ويسمى" بر متسفا" واليهودية عند بلوغها 12 عام وتسمى "בת מצווה" بت متسفاه.
*- السوالف " פיאות" بيأوتوقد ورد في العهد القديم وصية ضد قص الشعر حول محيط الرأس وهي من علامات التقوى أن يتركها اليهودي متدلية فوق صدغيه وفوق الأذن.
* -الصوم "צום"
يصوم اليهود عدة أيام متفرقة في السنة ومعضمها مرتبطة بأحزان يهوديةولا نريد الخوض فيها الآن أهمها:
1-صوم يوم الغفران. " التاسع من تشري حسب الأشهر العبرية وسوف أتطرق لها ".
2-التاسع من آب. يوم هدم الهيكل
3-السابع عشر من تموز.
4-العاشر من طيبت.
5-الثالث من تشري.
6-الثالث عشر من آذار.
7-صوم أسابيع الحداد الثلاثة . بين 17 من تموز و9 من آب.
وهناك الكثير من الأيام التي يصومها اليهودي قررها الحاخامات وأيام خاصة فيصوم اليهودي في ذكرى موت أبيه وكذلك الزوجين في ذكرى زواجهم.
وفي صوم يوم الغفران والتاسع من آب يمتنع اليهود عن الأكل والشرب والجماع وكذلك لبس الأحذية الجلدية لمدة 25 ساعة من غروب الشمس في اليوم السابق حتى غروب شمس يوم الصيام. أما أيام الصوم الأخرى منشروق الشمس حتى الغروب ويمتنعون عن الأكل والشرب فقط.
- الصلاة " התפלות" هتفلوتأ- الصلوات الواجبة على اليهودي.
يجب أن اليهودي ثلاث صلوات كل يوم وهي:
1-صلاة " שחרית" شحريت. ووقتها منذ أن يتبن الخيط الأبيض من الخيط الأزرق إلى ارتفاع عمودالنهار.
2-صلاة " מנחה " منحاه. وتجب منذ انحراف الشمس عن نقطة الزوال إلى ماقبل الغروب.
3-صلاة " ערבית " عرفيت. ووقتها من غروب الشمس إلى ظلمة الليل الكاملة.
ب- طقوس الصلاة:تبدأ الصلاة بغسل اليدين فقط ثم بوضع الشال الصغير على الكتفين ويسمى هذا الشال الطاليت" טלית ", ولهذا الشال في طهارته أحكام أهمها أن لا تمسه النساء.
ويجب في الصلاة تغطيةالرأس وهي عموما تقليد عندهم إذا ذكروا اسم الرب أو قرأو النصوص المقدسة. كما يضعون " תפלין " تفلين, وهي عبارة عن علبة من الخشب أو الجلد بداخلها رقعة من رق الغزال أو الجلد مكتوب عليها قراءة الشماع " ومعنى شماع - إسمع" وهي أهم قسم من الصلاة وهي أول كلمة من أية التوحيد عند اليهود, وتثبت هذه العلبة في شريط من الجلد ويجب وضعهاعند الصلاة في وسط الجبهة وواحدة أخرى على الكف الأيسر.
\بعض المعتقدات والافكار المنتشرة في المجتمع الصهيوني
يعتقدون بان الذبيح من ولدابراهيم إسحاق المولود من سارة .والصحيح أنه من اسماعيل.
#لم يرد في دينهم شيء ذو بال عن البعث والخلود والثواب والعقاب إلا إشارات بسيطة غير عميقة ذلك أن هذه الامور بعيدة عن تركيبة الفكر اليهودي المادي.
#التابوت:هو صندوق كانوا يحتفظون فيه اغلى مايملكون من ثروات ومواثيق وكتب مقدسة.
#المذبح:مكان مخصص لايقاد البخور يوضع امام الحجاب الذي امام التابوت.
#الهيكل:هو البناء الذي أمر به داود واقامه سليمان,فقد بني بداخلها المحراب اي قدس الاقداس وهيا كذلك بداخله مكانا يوضع فيه تابوت عهدالرب.
#الكهانة:إنها تختص بابناء ليفي احد ابناء يعقوب ,فهم وحدهم لهم حق تفسير النصوص وتقديم القرابين وهم معفون من الضرائب وشخصياتهم وسيلة يتقرب بها الى الله فاصبحو بذلك اقوى من الملوك
.#القرابين:كانت تشمل الضحايا البشرية الى جانب الحيوان والثمار ثم اكتفى الاله بعد ذلك بجزء من الانسان وهو مايقتطع منه في عملية الختان التي يتمسك بهااليهود الى يومنا هذا فضلا عن الثمار والحيوان الى جانب ذلك
#يعتقدون بانهم شعب الله المختار وأن ارواح اليهود جزء من الله واذا ضرب امي (جوييم)اسرائيليا فكانماضرب العزة الالهية .وان الفرق بين درجة الانسان والحيوان هو بمقدار الفرق بين اليهودي وغير اليهودي
#يجوز غش غير اليهودي وسرقته واقراضه بالرباالفاحش وشهادة الزور ضده وعدم البر بالقسم امامه ذلك ان غير اليهود كالكلاب والخنازير والبهائم ,بل انهم يتقربون الى الله بذلك!
#يقول التلمود عن المسيح :إن يسوع الناصري موجود في لجات الجحيم بين القار والنار،وان امه مريم اتت به من العسكري(باندرا)عن طريق الخطيئة وإن الكنائس النصرانية هي بمقام القاذورات والواعظون فيها اشبه بالكلاب النابحة!
#بسب بظروف الاضطهاد نشات لديهم فكرة المسيح المنتظر كنوع من التنفيس والبحث عن امل ورجاء.
#يقولون ان يعقوب صارع الرب.وان لوطا قد شرب الخمر وزنا بابنتيه بعد نجاته الى جبل صوغر,وان داود قبيح في عين الرب. تعالى الله عما يقولون وحاشا لأنبيائه مثل هذه الادعاءات
#لقد فقدت توراة موسى بعد تخريب الهيكل ايام بخنتصر فلما كتبت مرة ثانية ايام (ارتحتشتا)ملك فارس جاءت محرفة عناصرها,يقول الله تعالى (يحرفون الكلم عن مواضعه ونسوا حظا مما ذكروابه)
#الديانة اليهودية خاصة بهم مقفلة على الشعب اليهودي.
#الولد الاكبر هو اول من يرث وله حظ اثنين من اخوته,ولافرق بين المولود بنكاح شرعي او غيرشرعي في الميراث.
#بعد الزواج تعد المرا ة مملوكة لزوجها ,ومالها ملك له .ولكن لكثرة الخلافات فقد اقر بعد ذلك ان تملك الزوجة رقبة المال والزوج يملك المنفعة.
#من بلغ العشرين ولم يتزوج فقد استحق اللعنة.
سمات المجتمع الاسرائيلي المحتل :
يميز المجتمع الاسرائيلي العديد من السمات والمميزات منها على سبيل المثال لا على سبيل الحصر انه مجتمع يتجه نحو الشيخوخة والتفسخ فمع قيام الدولة عام 1948وصلت نسبة كبار السن في المجتمع اليهودي 3%وبعد مرور 50 عاماوصلت الى 15%ويفسر الدكتور (مريان ريبوفيتش)المتخصص بامراض الشيخوخة السبب في ارتفاع اعداد ونسبةالشيوخة الى قلة الانجاب من جهة والهجرة العكسية.
ومن الاموراللافتة في المجتمع الاسرائيلي هي ظاهرة الامركة التي بدات تغزوه فقد حذر رئيس الدولة منها ومن ظواهر الهيبز وعبدة الشيطان واللوطيين والسحاقيات والهروب من الخدمة العسكرية والهروب الى تايلند والشرق الاقصى لتعاطي المخدرات وحفلات الاسيد التى تشهدها غابات البلاد وحفلات البوب التي يحضرها عشرات الاف من الشباب والفتيات وارتفاع نسبة متعاطي السموم الثقيلة الهيروين اضافة الى انتشار العنف في المدراس والاغتصاب ففي اخر بحث اشارت الاحصائيات الى ان نسبة العنف والجريمة بالمدراس 50 % في مدارس تل ابيب كما اشارت الاحصائيات الى وجود ازمة هوية تعصف في الشباب اليهود العلمانيين الذين يعبرون عن انفسهم غالبا على انهم ليسوا بيهود!!